9 Islamic Quotes on Dajjal and How to Protect Ourselves

اقتباسات إسلامية على الدجال: تم تسمية الدجال وتوضيحه في الحديث الإسلامي ، على الرغم من أنه لم يتم تناوله في القرآن الكريم. يُعتقد أن الدجال يظهر في الشرق ، ومع ذلك ، فإن النصوص المختلفة تعطي تفاصيل مختلفة حول موقعه بالضبط.

من هو الدجال؟

طبيعة جنسه غير مؤكدة ، لكن يفترض المسلمون أنه شيطان سيظهر على الأرض في شكل إنسان. التنبؤ بأن الدجال سيصل بالنار والماء تم إجراؤه في صحيح البخاري 7130. علاوة على ذلك ، فإن ما يبدو أنه ماء سيتحول إلى نار ، وستتحول النار إلى ماء بارد. لذلك ، ووفقًا لاسمه ، حتى ظهوره لن يكون أقل من الخداع.

أين ينبثق دجال؟

من المتوقع تقليديًا وصول الدجال إما إلى الشرق ، ربما في خورسن ، أو الغرب. وفقًا لتقليد البحارة وقصة السندباد البحار ، يُشاع أنه يقيم في مكان ما في جزر الهند الشرقية ، في جزيرة نشأت منها أصوات الرقص والموسيقى الجميلة. أ

وفقًا لأسطورة بروميثيوس اليونانية ، فإن دجال مقيد بالسلاسل إلى صخرة على جزيرة في البحر وسيخدمه الشياطين.

اقتباسات عن الدجال وادعية الحماية

يُعتقد أن الدجال سيحاكي المعجزات الممنوحة للنبي عيسى (ع) ، بما في ذلك شفاء المرضى وإحياء الموتى ، والتي تم إنجازها بمساعدة الشياطين. سيكون غالبية أتباعه من اليهود ، لكنه سيخدع أيضًا العديد من الأشخاص الآخرين ، بما في ذلك السحرة والنساجون ونصف الطوائف ونسل البغايا.

باستثناء مكة والمدينة ، كان يستكشف العالم بأسره ويدخل كل مدينة.

1 – ماذا قال النبي صلى الله عليه وسلم عن الدجال؟

نهائية النبوة هي أحد المبادئ الأساسية للإيمان بالإسلام. الاقتباس التالي مبني على حديث عن ظهور الدجال. يؤكد القرآن الكريم أن محمدًا هو “خاتم الأنبياء” ، أي أن أي شخص يدعي أنه نبي جديد من بعده هو نبي كاذب.

9 اقتباسات إسلامية عن الدجال وكيفية حماية أنفسنا

2 – وقت ظهور الدجال

فيما يلي يتحدث عن ظهور وظهور الدجال. علاوة على ذلك ، ذكر الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) في الحديث أن المسيح الدجال ، المسيح الدجال الإسلامي ، سيكون آخر هذه الدجالين.

حسب مسلم ، ص. 1200 ، هديس 7373 ، و 2943 لمدة 40 يومًا ، سيبقى الدجال على الأرض. ستكون الأيام القليلة الأولى معادلة لسنة واحدة ، والثانية لشهر ، والثالث إلى أسبوع ، والأيام اللاحقة ستكون معادلة للأيام العادية في السنة. سيسافر الدجال حول العالم على حماره. سيكون الحمار كبيرًا لدرجة أن المسافة بين أذنيه ستعادل 40 ذراعاً. سيكون حماره سريعًا لدرجة أنه سيقطع مسافة ميل في خطوة واحدة.

9 اقتباسات إسلامية عن الدجال وكيفية حماية أنفسنا

3 – نهائي الدجال أعور

وروت سمورة بن جندب أن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ذكر ما يلي أثناء كسوف للشمس.

9 اقتباسات إسلامية عن الدجال وكيفية حماية أنفسنا

4 – كيف سيبدو الدجال؟

يقال عادة أنه أعمى في عين واحدة ، لكن بعض الناس يختلفون حول من هذه العين. ومع ذلك ، يقال إن كلتا عينيه معيبتان ، إحداهما أعمى تمامًا والأخرى منتفخة من محجرها. من المعتقد أن وجود عين تالفة يمنح المرء قدرة أكبر على القيام بالشر.

جانب آخر كشف عن مظهر الدجال ، حسب صحيح البخاري 3439 ، 3440 ، هو أنه سيكون رأسه ممتلئًا بشعر مجعد للغاية. علاوة على ذلك ، ستكون كلمة “كافر” مكتوبة على رأسه ، والتي يمكن قراءتها بسهولة ولكن من قبل المؤمنين فقط. تصوّر العديد من الأحاديث والأدب المسيحي أن الدجال سيبدو وكأنه رجل أحمر الوجه ، أعور ، ممتلئ الجسم بشعر مجعد.

9 اقتباسات إسلامية عن الدجال وكيفية حماية أنفسنا

5 – ماذا سيحدث قبل مجيء الدجال؟

روى النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) الحديث التالي الذي يصف حالة الأرض.

9 اقتباسات إسلامية عن الدجال وكيفية حماية أنفسنا

6- دعاء الحماية من الدجال

أمرنا النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) بحفظ الآيات العشر الأولى من سورة الكهف من أجل الحماية من المسيح الدجال. علاوة على ذلك ، عند قراءة آيات سورة الكهف ، يجب أن نضع في اعتبارنا تعاليم الحياة المضمنة فيها. الدروس التي نتعلمها ستساعدنا على النمو في إيماننا.

إليك 6 أسباب لقراءة سورة الكهف كل يوم جمعة.

9 اقتباسات إسلامية عن الدجال وكيفية حماية أنفسنا

يكشف الحديث التالي عن الدعاء الذي يجب أن يتلى من قبل المؤمنين لحماية أنفسهم من الدجال.

9 اقتباسات إسلامية عن الدجال وكيفية حماية أنفسنا

7 – ما لا يجب فعله أمام الدجال؟

في الاقتباس التالي ، تروي الصحابي أم شريك أن الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) وصف ما قد يفعله البعض أمام الدجال ونصح بعدم القيام به. خوفًا من آثام الدجال ، سيهرب المؤمنون ويلجأون إلى الجبل المعروف باسم جبل دخان ، لكن الدجال سوف يلاحقهم ويطوق القمة حيث سيموتهم جوعاً حتى وصول النبي عيسى (ع).

9 اقتباسات إسلامية عن الدجال وكيفية حماية أنفسنا

8 – تجنب هذا بأي ثمن

يشير العلماء فقط في سورة الكهف للحماية من الدجال إلى أن الآيات القليلة الافتتاحية تحكي قصة سكان الكهوف الذين ، بسبب فداحة الاختبار ، هربوا منها بدلاً من مواجهة هذا الشر. في الأحاديث المختلفة ، اقترح النبي الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) تجنب مثل هذا الفعل الذي يدعمه أيضًا الحديث التالي.

9 اقتباسات إسلامية عن الدجال وكيفية حماية أنفسنا

9- نهاية الدجال

عن أبي هريرة أن النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم نص على ما يلي.

9 اقتباسات إسلامية عن الدجال وكيفية حماية أنفسنا

يجب عليك أيضًا حفظ هذه الأدعية القوية ضد الشيطان.

أسئلة مكررة

س: أي سورة للحماية من الشر؟

الآيات 68: 51-52 في القرآن الكريم تعتبر آية عين الشر. وعادة ما يتم ترديدها لدرء سوء الحظ.

س: من هو والد الدجال؟

يُعرف صف بن صياد أيضًا باسم عبد الله بن سعيد ويشار إليه باسم والد الدجال. كان مدعيًا للنبوة بينما كان تلميحًا مقنعًا إلى الدجال

س: من رأى الدجال؟

يُعرف تميم بن أوس الداري ، وهو صديق للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) ، بمواجهته للدجال أثناء إحدى رحلاته.

س: ما هو اسم الدجال بالانجليزية؟

الكلمة العربية الدجال تعني “المخادع”. المسيح الدجال هو نبي كاذب شيطاني ، وفقًا للاهوت الإسلامي ، يحاول إغراء الناس باتباع الشيطان من خلال الظهور على الأرض. الإمام المهدي أو عيسى عليه السلام يفكرون في القضاء عليه.

س: هل السنة يؤمنون بالإمام المهدي؟

يضع اللاهوت الشيعي أولوية قصوى لفكرة المهدي ، على الرغم من أن العديد من المسلمين السنة يعتقدون أيضًا أنه سيظهر في نهاية الوقت لتحقيق العدالة والسلام.

Leave a Comment